8 Elseka Elbida Abbasya
Cairo, Egypt
[email protected]
(202) 2482.0574
Loading Events
  • This event has passed.

تهنئة واجبة

يسعدني ويشرّفني أن أزفَّ لكنيستي الرَّائعة الرَّائدة ولسنودسنا الموقَّر، المالك لكُليَّة اللاهوت الإنجيليَّة، ولمجلس كليَّتنا الموقَّر، المُمثِّل للسنودس في الإشراف على الكُليَّة، وصول الاعتماد الأكاديمي رسميًا لكليَّتنا العريقة مِن المجلس الأوروبي للتَّعليم اللاهوتي European Council for theological Education (ECTE)

إنَّ هذا الاعتماد من هيئةٍ مسيحيَّةٍ أكاديميَّةٍ مُحترَمَة يتوِّج جهد الكُليَّة بأن يجعل شهادات الخرِّيجين مُعترفٌ بها في كُليَّات اللاهوت والجامعات العالميَّة، ممَّا يسهِّل مهمَّة الرَّاغبين منهم في عمل دراسات عُليا في الخارج.

لقد بدأت رحلة الاعتماد الأكاديمي للكُليَّة وبرامجها من شهر نوفمبر 2015 أي من أكثر من خمسة سنوات، وتطلَّبت استيفاء وتطوير عديدٍ من البرامج والمُمارسات، لتستوفي معايير المجلس الأوروبي، حيث يشمل الاعتماد تقييم مُحتوى البرامج الأكاديميَّة وأهدافها والتَّوجُّه اللاهوتي المُعلَن للكُليَّة، ومدى الالتزام به في مناهجها، ومدى خدمة خريجي الكُليَّة للكنيسة وتأثيرهم في المجتمع. وكذلك الدَّرجات العلميَّة للأساتذة، ومكتبة الكُليَّة، وإداء الإدارة والمجلس، وأداء خريجي الكُليَّة، لقياس مدى تحقيقهم للأهداف التَّعليميَّة لكلّ برنامج. هذا بالإضافة إلى خُطط الكُليَّة ومُنشأتها، والوسائل التَّعليميَّة، ومدى تحقيقها للتَّنمية المُستدامة،

هذا وقد اعتمد المجلس الأوروبي الدَّرجات التَّالية:

‏1. Th.M. ماجستير اللاهوت (دراسات عُليا).

‏2. MDiv ماجستير اللاهوت والرِّعاية المؤهِّل للرِّسامة.

‏3. MAT ماجستير الآداب في اللاهوت.

‏4. MML ماجستير الميديا والقيادة.

وقد طلب المجلس الأوروبي استكمال بعض المُتطلِّبات للانتهاء من اعتماد برنامج الـMLM (الماجستير في القيادة والإدارة).

مرة أخرى مبروك لكنيستنا الغالية.

الدكتور القس/ عاطف مهني

عميد الكلية

Date

February 15

Time

6:00 am - 3:00 pm
Category

Share this event