أخبار الكلية

بيان مجلس كلية اللاهوت الإنجيلية
۱۳ يوليو ۲۰۱۷

 

أعلانات هامة

تعلن كلية اللاهوت الإنجيلية عن فتح الباب للتقدم عن وظائف أكاديمية بالكلية. والتفاصيل بالرابط التالي

هنا

 



بيان مجلس كلية اللاهوت الإنجيلية ۱۳ يوليو ۲۰۱۷

 

Logo

۱. كلية اللاهوت الإنجيلية هي كلية الكنيسة الإنجيلية المشيخية. تأسست الكلية عام ١٨٦٣بهدف إعداد وتأهيل قسوس وخدام لخدمة الكنيسة والمجتمع في مصر. وقد اتسعت خدمتها لتصل إلى المسيحيين الناطقين بالعربية في عدة دول.

۲. تتبنى الكلية توجهًا لاهوتيًا مشيخيًا مُصْلَحًا (Reformed) مؤسسًا على الكتاب المقدس، الذي هو كلمة الله الموحى بها والقانون الوحيد المعصوم للإيمان والأعمال. والملامح الأساسية لهذا التوجه واضحةً في إقرار إيمان الكلية وقِيَمَها الجوهرية، المتصدرين لائحتها المعتمدة من السنودس. وإقرار إيمان الكلية مُعْلَنٌ على صفحة الكلية، وذلك على الرابط التالي: http://www.etsc.org/arabic/faithstatement

 ۳. تُقِرُّ الكليةُ بعقيدة الخطية الأصلية، التي لا تتعارض مع مسؤولية كل إنسان عن خطيته والتي تُقِرُّ باحتياج كل إنسان إلى نعمة الخلاص الذي بيسوع المسيح وحده.

٤. ترفض الكلية زواج ورسامة المثليين، استنادًا علي تعاليم الكتاب المقدس. وشراكة الكلية مع أي هيئة تخضع لموقف السنودس من هذه الهيئة. وفي جميع الأحوال، لا تأثير لأي شراكة على توجه الكلية التعليمي، اللاهوتي أو الأخلاقي.

٥. تهدف الكلية إلى تشكيل حياة طلابها فكريًا وروحيًا وأخلاقيًا ومهاريًا، وذلك لتأهيلهم للمساهمة في تحقيق ملكوت الله في الكنيسة والمجتمع بالمناداة بإنجيل المسيح من خلال تعليم كتابي مشيخي وحياة تقوى شاهدة.

٦. تتمسك الكلية بالحفاظ على هويتها كمعهد أكاديمي عالٍ مسئول عن تجديد الفكر بالكنيسة، حيث تكفل حرية الفكر والبحث وتنمي في الدارسين التفكير التحليلي والنقدي، وذلك بتوجه لاهوتي مشيخي مبني على الكلمة المقدسة.

۷. جميع أساتذة الكلية العاملين كل الوقت (full-time faculty) مطالبون بالالتزام بالسياسة والتوجه اللاهوتي الموضحين في النقاط السابقة، وعدم الالتزام يُعرّض صاحبه للمساءلة. وقائمة أسماء الأساتذة العاملين كل الوقت مُعلَنَة على صفحة الكلية، وذلك على الرابط التالي:
http://www.etsc.org/arabic/faculty/fulltimefaculty

۸. تستعين الكلية كل عام بعدد من الأساتذة الزائرين في تخصصات محددة للمساعدة في تدريس بعض المساقات، وذلك بالمحددات التالية:

أ‌.      ارتباط الكلية بالأساتذة الزائرين هو ارتباط يتجدد سنويًا بحسب حاجة الكلية وحسب أدائهم الأكاديمي.

ب‌.   الكلية غير مسئولة عن فكر الأساتذة الزائرين إلا في المجال الذي تدعوهم للتدريس فيه.

ت‌.   لا يجوز للأساتذة الزائرين استخدام اسم الكلية ما لم يكن لهم تكليف رسمي للمشاركة في تمثيل الكلية.

وقائمة أسماء الأساتذة الزائرين معلنة أيضًا على صفحة الكلية، وذلك على الرابط التالي:

http://www.etsc.org/arabic/faculty/visitingfaculty

۹. تستنكر الكلية ما يدور على صفحات التواصل الإجتماعي من حوارات تُطرح بصورة صادمة وغير متكاملة لاهوتيًا وفكريًا، ومن اتهامات وألفاظ غير لائقة تُنَاقِضُ روحَ المسيح، الأمر الذي يشوه صورة الكنيسة ومؤسساتها ويُعثر الكثيرين من القُرَّاء. والكلية تُلزم جميع أساتذتها، وتَطلب من خريجيها ومن قادة الكنيسة، أن يتحملوا المسئولية أمام الله والكنيسة، في إدراكٍ للنتائج الوخيمة المترتبة على تلك التصرفات.

۱۰. تهيب الكلية بمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مراعاة الدقة فيما يكتبون عن الكلية، وترحب الكلية بكل رأي أو تساؤل بالتواصل المباشر مع الكلية على العنوان البريدي التالي: هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته

السويتش

 تليفون  (202) 2482.0574 
 فاكس :(202) 2685.7412
  etsc@etsc.org

خريجي وأصدقاء الكلية

تليفون  (202) 2482.0574 
 فاكس :(202) 2685.7412
 mervat@etsc.org

مكتب التقديم

 تليفون  (202) 2482.0574 
 فاكس :(202) 2685.7412
  nagisobhy@yahoo.com