أخبار الكلية

بيان مجلس كلية اللاهوت الإنجيلية
۱۳ يوليو ۲۰۱۷

 

أعلانات هامة

تعلن كلية اللاهوت الإنجيلية عن فتح الباب للتقدم عن وظائف أكاديمية بالكلية. والتفاصيل بالرابط التالي

هنا

 



مركز دراسات مسيحية الشرق الأوسط

DSCF0072أولاً: التعريف والإرسالية

مركز دراسات مسيحية الشرق الأوسط هو مركز بحثي، تابع لكلية اللاهوت الإنجيلية. المركز لا يمنح درجات علمية لكنه يساهم في فتح باب البحث، والمعرفة، والنشر أمام المهتمين بتراث الكنيسة في الشرق الأوسط. ويسعى المركز للحفاظ على هذا التراث عن طريق:

 الاهتمام بدراسات النصوص الكتابية من منظور كتابي شرق-أوسطي،

  • دراسة التراث العربي المسيحي،
  • دراسة تاريخ ولاهوت الكنيسة المصرية القبطية في القرون الأولى،
  • دراسة شهادة الكنيسة في المجتمع الشرق-الأوسطي.

 ثانيًا: الأنشطة الأكاديمية

تنظيم ندوات ومؤتمرات علمية تتناول قضايا مرتبطة بأهداف المركز. ومن بين هذه، عقد المركز ندوات عن: "العرب في يوم الخمسين،" "دور البردي المصري في فهم المسيحية المبكرة،" "الأديرة في وادي النطرون،" "كنوز المتحف القبطي،" "المسيحية في الجزيرة العربية قبل الإسلام،" "التجسد في فكر القديس يوحنا ذهبي الفم." كذلك عقد المركز مؤتمرًا لمدة ثلاثة أيام عن "التراث العربي المسيحي." وفي عام ۲۰۱۳/۲۰۱۲، يأمل المركز أن ينظم مجموعة أخرى من الندوات عن "أمثال المسيح: رؤية شرقية،" "تاريخ الكنيسة القبطية،" "الأدب العربي المسيحي للأقباط."

 ثالثًا: حفل الافتتاح (إبريل ۲۰۱۳)

سينظم المركز، بعد الانتهاء من تجهيزات المكتبة، حفل افتتاح على مستوى عالمي في شهر إبريل ۲۰۱۳. وسوف يتم دعوة كبار المتخصصين في مجال دراسة مسيحية الشرق الأوسط للحضور والمشاركة الأكاديمية. وسيكون ضيف الحفل الدكتور القس كينيث بيلي، المفكر اللاهوتي وأستاذ الدراسات الكتابية المشهور. وعلى هامش حفل الافتتاح، سينظم المركز مؤتمرًا ثانيًا لدراسة التراث العربي المسيحي، يتحدث فيه الأب الدكتور سمير خليل، وهو أبرز المتخصصين في مجال دراسات الأدب العربي المسيحي.

السويتش

 تليفون  (202) 2482.0574 
 فاكس :(202) 2685.7412
  etsc@etsc.org

خريجي وأصدقاء الكلية

تليفون  (202) 2482.0574 
 فاكس :(202) 2685.7412
 mervat@etsc.org

مكتب التقديم

 تليفون  (202) 2482.0574 
 فاكس :(202) 2685.7412
  nagisobhy@yahoo.com